القائمة الرئيسية

الصفحات

اسعار شاشات TCL ومميزات وعيوب لا تعرفها

 

شاشة TCL

اسعار شاشات TCL

إن شركة TCL تعتبر شركة صينية تخصصت في إنتاج الأجهزة الإلكترونية والكهربائية، وذلك مثل التلفزيونات، والهواتف المحمولة، والتكيفات، والغسالات، والثلاجات.. والكثير من الأجهزة الأخرى.

شركة TCL

لقد تم تأسيس شركة TCL في سنة 1981، فهي تكون مكانها الأساسي في مدينة هويزو، حيث قامت الشركة بإنتاج مجموعة كبيرة من شاشات التلفاز التي تكون مسطحة الشكل، وذلك بجميع أحجامها بدءً من 32 بوصة وحتى 55 بوصة.

ما هي مواصفات شاشة TCL

  • شاشة  32TCL بوصة

  1. تكون شكل هذه الشاشة مسطحة، يصل وزنها 4.5كغم، وتكون من نوع LED، كما أنها تعمل بدقة HD 13600×768، بالإضافة إلى وجود تباين في الشاشة Mega Contrast، تعمل بإضاءة 240م2 للشمعة.
  2. يكون سعر شاشة TCL ٣٢ بوصة سمارت أو العادية هو ٥٤٩ ريال سعودي.

  • شاشة TCL سمارت 32 بوصة

  1. تكون تلك الشاشة مسطحة LED، يصل وزنها 4.5كغم، كما أنها تعمل بدقة HD 1366×768، وإضاءتها تصل لـ 240م2/شمعة، كما أنها تعمل بنظام التشغيل Linux.
  2. يوجد بها خاصية الواي فاي، فبذلك تستطيع عزيزي المستهلك أن تتصفح الإنترنت وذلك عن طريق استخدام انترنت سلكي أو لا سلكي، يوجد بها ثلاثة مداخل HDME.
  3.        كما أنها يوجد بها مدخلين فلاشه، من الممكن أن يتم استخدام تطبيق نت فليكس، وديلي موشن، واليوتيوب، وفيلم بوكس لايف على الشاشة، أيضًا يوجد بها نظام خاص كي يتم حماية الأطفال Toon Goggles.

  • شاشة tcl Full HD 40 بوصة

  1. أيضًا تكون شكل هذه الشاشة مسطحة LED، ويبلغ وزنها 6.35كغم، كما أنها تعمل بدقة 1920×1080.
  2.  وتكون شدة إضاءتها 240م2/شمعة، كما أنها يوجد بها مدخلين HDME ومدخلين فلاشه.

  • شاشة tcl Full HD سمارت 43 بوصة

  1. يصل وزن شاشة tcl Full HD سمارت 43 بوصة 7.6كغم، كما أنها تعمل بدقة 1920×1080.
  2.  تكون شدة إضاءتها 270م2/شمعة، وتعمل بنظام تشغيل ذكي من نوع Linux.
  3.  يوجد بها خاصية الواي فاي، كما أنه من الممكن أن يتم استخدام تطبيقات نت فليكس، وديلي موشن، وفيلم بوكس، ويوتيوب عليها.

بعض مزايا شاشة TCL

  1. تتوفر شاشات TCL بالفئة العادية وفئة سمارت، بالإضافة إلى أنها تعمل بنظام الأندرويد.
  2. تتميز أيضًا بأن جودتها عالية، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم البحث من خلالها عن برنامج معين أو مسلسل بعينه؛ وذلك لأنها يوجد بها محرك البحث جوجل.
  3. من الممكن استخدام البحث عن طريق الصوت، يوجد بها ذاكرة داخلية سعة 16 جيجا؛ تتيح المستخدم أن يحمل التطبيقات والبرامج.
  4. يوجد بها أيضًا سماعات 3d من نوع Harman/Dardon، كما أنه يمكن أن يتم تشغيل جميع الوسائط بمختلف 
  5. متاح بها خدمة الواي فاي 5 جيجا هرتز أو 2.4 جيجا هرتز، كما أنه يأتي مع الشاشة ريموت للرسيفر، وريموت لأجهزة الملتميديا.

ما هي عيوب شاشات TCL

  • مشكلة ظهور خطوط عمودية

من الممكن أن تظهر على بعض شاشات tcl خطوط عمودية لونها أسود أو قد تكون ملونة؛ ولكي يتم حل هذه المشكلة يجب أن يتم فحص كابل الفيديو أو الطاقة، أو يتم عمل تحديث لكرت الشاشة، وإذا استمر نفس المشكلة، يجب أن يتم تغير الشاشة بواحدة أخرى.

  • دقة الشاشة

قد تجد عزيزي المستهلك أن قد يحدث تغيير في دقة الشاشة؛ وذلك بسبب حدوث مشكلة في كرت العرض أو التعريف الخاص بالشاشة؛ وكي يتم حل هذه المشكلة، يجب أن يتم تحديث التعريف أو شراء كارت جديد.

  • انطفاء الشاشة تلقائيًّا

·       قد تواجه عزيزي المستخدم مشكلة انطفاء الشاشة بشكل تلقائي، فهذا قد يحدث بسبب قلة كفاءة الطاقة التي تصل للشاشة، ففي هذه الحالة يجب أن يتم فحص كابل الطاقة، ويجب التأكد من أنه متصل جيدًا.

·       كما أنه يجب فحص الحمل على الشبكة، فمن الممكن أن يكون سبب هذا الخلل هو محول الطاقة الداخلي والخارجي للشاشة، أيضًا يجب أن يتم فحص غطاء الشاشة، فإذا كانت شديدة الحرارة، يجب أن يتم تغيير الشاشة.

الإضاءة:

 من  الممكن أن تظهر على الشاشة بعض المشاكل في الإضاءة، والسطوع، حيث تجد عزيزي المستخدم أنه يوجد خلل في الومضات أو خلل في الإضاءة الذاتية. فقد يكون السبب في هذا هو حدوث ارتخاء لكابل الشاشة، أو حدوث خلل ما به، فلكي تتخلص عزيزي المستخدم من هذه المشكلة يجب أن تتأكد من أن الكابل يكون في حالة سليمة، ويجب أيضًا أن يتم ربطه جيدًا مع الحاسوب من خلال براغي التثبيت. من الممكن أن يكون سبب هذه المشكلة هو كابل الطاقة نفسه، فلهذا يجب أن يتم فحصه أو استبداله بآخر جديد.

  • البيكسلات المتعبة أو الميتة

من الممكن أن يظهر على الشاشة مربع أسود غير مضيء، يطلق عليه اسم البيكسل الميت، حيث يرجع سبب هذا المربع الاسود إلى عطل في لوحة الشاشة، كما أيضًا من الممكن أن يتم ظهور مربع باللون الأحمر أو الأخضر أو الأزرق على الشاشة ويسمى بالبيكسل المتعب، فقد يختفي هذا المربع مرة أخرى؛ ولكي تحل هذه المشكلة يجب أن تتصل بخدمة الصيانة المعتمدة لدى وكلاء شركة tcl.

النهاية

ختامًا لموضوع اليوم الذي ذكرنا فيه كل ما يخص شاشة TCL من نشأتها، ومميزاتها، وعيوبها، وأسعارها، فإذا أردت عزيزي المستخدم أن تعرف معلومات اخرى عن أي نوع شاشة آخر، فقط تفضل بكتابته لنا وسوف نتناوله في مقال آخر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

جدول محتويات الموضوع