القائمة الرئيسية

الصفحات

اكسسوارات تلفزيون أفضل حامل شاشة متحرك

 

حامل شاشات 2021

أفضل حامل شاشات

يتساءل الكثيرون حول انواع حامل الشاشة المتحرك، واسعارهم، وأيهما أفضل المتحرك أم الثابت، فكل هذا سوف نقوم بالإجابة عليه في مقال اليوم.

حامل الشاشة المتحرك

حاملات الشاشة المتحركة تكون عكس الحاملات الثابتة، فـ الحاملات المتحركة تتصل بالشاشة أو التلفزيون من خلال ذراع متحرك، فهذا الذراع يمّكن الشخص المستخدم أو الشخص الذي يشاهد الشاشة من أن يحرك الشاشة بكل حرية إلى الخارج بعيدًا عن الحائط، أو إلى الداخل في اتجاه الحائط.

يوجد ثلاث أنواع من حوامل الشاشة المتحركة وهم:

  1. الحامل المتحرك الذي يكون بذراع: فهذا الحامل يكون ملائم للمطابخ أو غرف المعيشة التي تكون كبيرة الحجم، فـ الحامل يتحرك إلى الأعلى أو إلى الأسفل بواقع 15 إلى 20 درجة، فهذا الحامل يمكن الشخص المستخدم أو الشخص الذي يشاهد الشاشة من أن يحرك الشاشة أو التلفزيون بكل حرية على شكل دائري ناحية اليمين أو اليسار بواقع 60 درجة تقريباً.
  2. حاملات الشاشات أو التلفزيون المتحركة التي تسمى بـ حاملات السقف: تعتبر تلك الحوامل من أكثر الحوامل التي تكون مرغوبة من جانب المحلات والمراكز التجارية مثل المطاعم والمقاهي، إلى أن نصل إلى المستشفيات، حيث يعتبر هذا النوع فعال جدًا، فهو يوفر المساحات.
  3. ثالث نوع وهو حامل التلفزيون المتحرك البسيط: فهذا النوع يكون مثل القاعدة، فهو يتم وضعه أسفل التلفزيون، كما أنه يمكن المستخدم أو المشاهد من أن يحرك التلفزيون في الكثير من الاتجاهات، فهذا النموذج من الحاملات يكون مناسب جدًا المكان أعلى المنضدة أو الطاولة، أما في بعض الأوقات يكون هذا النموذج موجود مع التلفزيون وقت شرائه، فهو يعتبر أحد الإكسسوارات المرافقة للشاشات.

معلومات اخرى عن أفضل أنواع حامل الشاشة

Sanus VMPL50A-B1 Tilting Wall Mount

  •   يعد حامل الشاشة من نوع Sanus VMPL50A-B1 Tilting Wall Mount من أفضل الأنواع، فهذا الحامل يكون من الممكن إمالته، فقد تم صُنع هذا الحامل الذي يكون مدعم من قِبل UL، حيث يكون مُخصص لحمل الشاشات التي تصل أحجامها من 32 إلى 70 بوصة.
  •   أيضًا بمقدوره أن يحمل الشاشات التي تصل وزنها إلى 130 رطلاً، فهذه الدرجة تكون كافية لحمل أي نوع شاشة.
  •   يمتاز هذا الحامل بأنه ذات حجم قليل، فهو يعتبر أقل سمكًا من بين الحوامل الاخرى، فهذا الحامل يتم تثبيته على ظهر الشاشة، وذلك على مسافة حوالي 1¾ بوصة من الجدار.
  •  فبالرغم من ذلك عندما يتم إمالة هذا الحامل فإنه من الممكن أن يتم وضع اليد خلف الشاشة؛ حتى يتم التعامل مع الأسلاك.
  •   أيضًا من بين مزايا هذا النوع من الحائل هو أن تثبيته يكون في غاية السرعة، والسهولة، كما أنه من الممكن أن يتم تغير وضعه عندما يتم تثبيت الشاشة به.

مميزات أفضل أنواع حامل الشاشة

  •   يستطيع الشخص المشاهد أن يقوم بتعديل مقابض الحائل؛ حتى يتم تغيير درجة ميل الشاشة،
  •   من الممكن أيضًا أن يتم تغير درجة الميل من خلال مفتاح hex wrench، كما يكون حامل VMPL50A-B1 متفق مع 22 نمطًا من أنماط VESA ويأتي مع 10 أحجام صواميل .
  •   يستطيع حائل الـ VMPL50A-B1 الميل حتى 9 درجات ناحية الامام، و 10 درجات ناحية الخلف، فهذه الخاصية تكون مماثلة تمامًا للحوامل الأخرى التي تم اختبارها، حيث يمكن لمعظمها أن تميل ناحية الأمام أو ناحية الخلف بمدى يتراوح بين 7 إلى 10 درجات، وذلك على حسب حجم الشاشة.
  •   فهذا الميل يوفر لك عزيزي المستخدم القليل من البوصات من المساحة التي تكون خلف الشاشة؛ حتى تتمكن من أن تضع يدك كي تقوم بتوصيل أي مكون جديد بالشاشة.
  •   يوجد بعض الحوامل الأخرى التي توفر درجة ميل أكثر بقليل من VMPL50A-B1، ولكن درجة أو درجتين لا تحدث فارق كبير في الاستخدام.
  •  من المميز في حامل VMPL50A هو أنه يضم درجة ميل رائع سواء لأعلى أو لأسفل، فهذا من الممكن أن يتم ضبطه بيد واحدة فقط على الشاشة.
  •   في كل الحوامل الأخرى تستطيع المقابض التي توجد على أقواس الشاشة أن تتحكم في درجة الميل، أما مقابض الحائل VMPL50A-B1 لا يوجد مثله؛ لأنه يمكن أن يتم ضبطه من خلال اليد، أما إذا كانت يديك من الصعب أن يتم وضعها خلف الشاشة فيوجد hex wrench، التي تكون متوفرة مع الشاشات التي تكون كبيرة في الحجم.
  •   من الممكن أن يكون صعب أن يتم عمل هذا التغيير حتى مع مفتاح hex wrench.
  •   فمعظم الحوامل الثانية يوجد معها تعليمات؛ حتى يتم ضبط مقابض الميل قبل أن يتم تركيب الشاشة على لوحة الحامل أعلى الحائط.
  •   من الممكن أن يتم استخدام hex wrench؛ كي يتم تغيير مستوى الشاشة من جانب إلى جانب، وذلك منذ لحظة تثبيتها على الحائط.
  •   يضم hex wrench طرف كروي الشكل؛ كي يكون من السهل على hex wrench أن يقوم بتحويل الصامولة عندما نصل إليه من زاوية.
  •  أيضًا تكون براغي تغيير المستوى قريبة جدًا من الحائط؛ لهذا السبب تكون هذه لمسة صغيرة.
اقرأ أيضا 

كيفية تركيب حائل Sanus VMPL50A-B1 Tilting Wall Mount

تكون طريقة تركيب الحائل هذا مثلها مثل طريقة تركيب الحوائل الأخرى وهي كالتالي:

  1.    أول خطوة نقوم بتركيب لوحة الحائط على الحائط بعدد أربعة براغي، ثم بعد ذلك نقوم بربط إطارات التركيب في الجزء الخلفي للشاشة.
  2.    ثم بعد ذلك نقوم برفع وضع الشاشة حتى مستوى الأقواس التي تتدلى ناحية لوحة الجدار، ثم نقوم بقفلها.
  3.    تكون الأقواس في حامل VMPL50A-B1 يتم تثبيتها في مكانها مع التأكيد من صوت نقرة مسموعة.
  4.    ثم يتم رفع الشاشة وتثبيتها بإحكام على لوحة الحائط، فهذه الخطوة تعتبر صعبة جدًا.

وبذلك في نهاية المقال نكون قد وضحنا لك عزيزي القارئ أفضل أنواع حامل الشاشة المتحرك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

جدول محتويات الموضوع